عزيزى الزائر انت غير مسجل فى منتدانا يرجى التسجيل لتكون احد اعضاء منتدى الام ساره هنا معنا كل جديد ومتميز الرجاء اضغط تسجيـــــــل

الفلبين والطبيعة العذراء

اذهب الى الأسفل

الفلبين والطبيعة العذراء

مُساهمة من طرف جووون مايكل في الأربعاء يونيو 30, 2010 7:07 pm


[size=12]كلنا يعلم ان دولة الفلبين من الدول التي مازالت تحتفظ بطبيعتها العذراء اليوم سنقوم بجولة مصورة حول اجمل و اروع الصورة في هذه الدولة الجميلة

الفلبين تعرف رسمياً باسم جمهورية الفلبين، و هي جمهورية دستورية في جنوب شرق آسيا في غرب المحيط الهادي. البلد عبارة عن أرخبيل يتألف من 7107 جزيرة، مع تايوان الى الشمال عبر مضيق لوزون ‏(en)‏، و فيتنام الى الغرب عبر بحر الصين الجنوبي. بحر سولو ‏(en)‏ في الجنوب الغربي يفصلها عن جزيرة بورنيو و بحر سيليبس ‏(en)‏ الى الجنوب يفصلها عن غيرها من الجزر في اندونيسيا. يحدها من الشرق بحر الفلبين ‏(en)‏. تصنف في ثلاثة أقسام جغرافية رئيسية هي: لوزون، بيسايا ومنداناو. مانيلا هي العاصمة.


يقدر عدد سكانها حوالي 92 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 12 عالميا حسب التعداد السكاني. تشير التقديرات إلى وجود 11 مليون مغترب فلبيني في جميع أنحاء العالم. توجد أعراق و ثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر. مناخها استوائي و تعد واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم.

عرقية النغريتو ‏(en)‏ من عصور ما قبل التاريخ كانت من أوائل من سكن الأرخبيل. أعقبهم موجات متعاقبة من الشعوب الأسترونيزية ‏(en)‏ الذين جلبوا معهم تأثيرات من الثقافات الملاوية، و الهندوسية، و الإسلامية. كما دخل النفوذ الصيني للبلاد من خلال التجارة. شهد وصول فرديناند ماجلان عام 1521 بداية حقبة من المصالح الإسبانية، أدت إلى احتلالها للبلاد في نهاية المطاف. أصبحت الفلبين المركز الآسيوي لأسطول الكنز أكابولكو سفنية مانيلا. انتشرت المسيحية على نطاق واسع في البلاد. مع دخول القرن العشرين، تتابعت الأحداث بسرعة و في فترة قصيرة من الثورة الفلبينية ‏(en)‏ إلى الحرب الأمريكية الإسبانية فالحرب الفلبينية الأمريكية.

في أعقاب ذلك، حلت الولايات المتحدة محل اسبانيا كقوة مهيمنة. وبصرف النظر عن فترة الاحتلال الياباني، احتفظت الولايات المتحدة بالسيادة على الجزر حتى نهاية الحرب العالمية الثانية عندما نالت الفلبين استقلالها. منحت الولايات المتحدة اللغة الإنكليزية للفلبين و الميل للثقافة الغربية. عاشت الفلبين منذ الاستقلال تجربة ديمقراطية مضطربة في كثير من الأحيان مع الفساد السياسي، وحركات تنادي بسلطة الشعب تتخلص من الدكتاتورية في حين لكنها تبرز نقاط الضعف الدستورية في دستور الجمهورية في حالات أخرى.


















تشكل الفلبين أرخبيل جزر 7،107 يبلغ مجموع مساحتها حوالي 300،000 كيلومتر مربع (116،000 مربع مي (تقع بين 116 و 40 ° و 126 ° 34 'هاء الطول و 4 ° 40' 21 ° 10 'وخط نون والحدود البحرية الفلبينية في المنطقة الشرقية لبحر الصين الجنوبي، وغرب بحر سيلبس في الجنوب. جزيرة بورنيو تقع بضع مئات الكيلومترات جنوب غرب وشمال تايوان مباشرة. ملوك وسولاويسى إلى الجنوب، وبالاو إلى خارج شرق البحر الفلبيني. الجزر تنقسم إلى ثلاث مجموعات الجزيرة لوسون (شمال)، والتي تقع فيها العاصمة مانيلا تأتي بعدها مينداناو (جنوب) التي تحتوي على أعلى قمة في الفلبين في مدينة دافاو. وأخيرابيسايافي الوسط المحلى مناخ حار ورطب. متوسط درجة الحرارة السنوية بنحو 26.5 درجة مؤوية. هناك ثلاثة فصول (فصل الصيف حار من آذار / مارس إلى أيار / مايو) - (موسم الأمطار الذي يمتد من يونيو إلى نوفمبر)، (البارد من ديسمبر إلى فبراير) وتهب الرياح الموسمية الجنوبية (أيار / مايو) وتهب كذلك الرياح الجافة الموسمية الشمالية الشرقية (أبريل) تعاني الفلبين من التصحر في مكان مثل سورسغون باغويو دافاو، وسلسلة جبال سييرا مادري.

[/size]
avatar
جووون مايكل
مسيحى قوى
مسيحى قوى

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفلبين والطبيعة العذراء

مُساهمة من طرف بنت الام ساره في الخميس يوليو 01, 2010 6:51 am

ميرسي ربنا يباركك
avatar
بنت الام ساره
رافع صليبى فوق راسى
رافع صليبى فوق راسى

عدد المساهمات : 2885
تاريخ التسجيل : 10/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفلبين والطبيعة العذراء

مُساهمة من طرف جووون مايكل في الخميس يوليو 01, 2010 5:39 pm

ميرسى كتر لمرورك
وربنا يعوض تعب محبتك
avatar
جووون مايكل
مسيحى قوى
مسيحى قوى

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى